عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبوابة النجومس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الصدريون يتبنونه والشيوعيون ينكرونه والتحقيق يشير الي خلفيته البعثية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هموني العراقي
نجم خبير
نجم خبير
avatar

العمر : 26
الجنس : ذكر
المشاركات : 5435
الدولة : العراق ღ گلبي كربلاء
عدد النقاط : 9067
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: الصدريون يتبنونه والشيوعيون ينكرونه والتحقيق يشير الي خلفيته البعثية   الجمعة ديسمبر 19, 2008 1:46 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المالكي يحقق في هشاشة طواقم الأمن ونقابة الصحفيين العراقيين تعد ضرب بوش تصرفاً همجياً

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الزيدي..الصدريون يتبنونه والشيوعيون ينكرونه والتحقيق يشير الي خلفيته البعثية
المالكي يحقق في هشاشة طواقم الأمن ونقابة الصحفيين العراقيين تعد ضرب بوش تصرفاً همجياً

قال مصدر في مكتب رئاسة الوزراء العراقية ان نوري المالكي رئيس الحكومة ابدي انزعاجه الكبير ممّا قام به الصحفي منتظر الزيدي في رمي الحذاء علي الرئيس الامريكي جورج بوش واضاف انه ألقي باللوم علي الطاقم الأمني الذي لم يكن حذراً كما يجب ودعا الي تحقيق موسع ودقيق واتخاذ احتياطات جديدة. ولفت المصدر الي ان التحقيقات الجارية مع الزيدي تركزت علي الدوافع الشخصية واحتمالات وجود جهات دافعة له واوضح ان التحقيقات كشفت عن جذور بعثية له حيث كان الزيدي بدرجة نصير متقدم. في وقت نفي الحزب الشيوعي بشدة ما اشاعته تقارير عن ارتباط الزيدي التنظيمي به فيما ظهر التيار الصدري بمظهر المتبني بشكل كامل للزيدي والداعي الي اطلاق سراحه. وقال محام عراقي متخصص بالقانون الدولي في لندن لــ (الزمان): ان العقوبة المنصوص عليها قانونا لمن يهين شخصية مرموقة هي السجن لسنتين او غرامة 200 دينار عراقي بعد ان يحرك وزير العدل العراقي الدعوي ضده. في وقت أضاف حذاء الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي قذف به المنصة التي يقف عليها الرئيس الامريكي المنصرف بوش والمالكي اثناء عقدهما مؤتمرا صحافيا في المنطقة الخضراء امس الاول سببا جديدا لانقسام الشارع العراقي والعربي اللذين يعيشان اصلا حالة انقسام مزمنة. فيما استفاضت وسائل الاعلام الغربية في تفسير المعاني الرمزية لالقاء وانتشرت صور الصحافي العراقي وهو يلقي بحذائه في وجه بوش الذي تمكن من تفاديه، بسرعة كبيرة عبر الانترنت مثيرة ردود فعل متفاوتة بين الثناء علي سرعة بديهة بوش وامتداح شجاعة الصحافي. وتم علي موقع "يوتيوب" التابع لشركة غوغل، تحميل اكثر من سبعين شريط فيديو للحادث. كما شاهد الصور التي نقلتها محطات تلفزة عدة مرارا وتكرارا، 600 الف زائر حتي قبل ظهر الاثنين. اما موقع دايلي- موشن الفرنسي لتبادل اشرطة الفيديو فشهد تحميل خمسين شريطا بالواقعة شوهدت اكثر من 200 الف مرة. واثار الشريط اهتمام مستخدمي الانترنت الذين اثني بعضهم علي سرعة بديهة بوش الذي تفادي فردتي الحذاء. وقال احد المعلقين علي يوتيوب "لا بد ان بوش يتقن لعبة واي-فت"، وقال مدون فرنسي "يا له من رياضي". وقال معلق علي يوتيوب "اضحكني هذا الشريط كل الوقت. العراقي يستحق جائزة نوبل". وتحت عنوان "اعتداء بالحذاء علي بوش"، كتب المدون الفرنسي بازمايغيك "الامر حزين ومضحك في آن واحد. بوش سينهي ولايته كونه الرئيس الذي تلقي حذاء علي راسه". ووصف كثيرون ما قام به منتظر الزيدي بانه "شجاع"، وقال احد المعلقين بالعربية والانكليزية علي يوتيوب، "انه بطل عراقي حقيقي". واثنت مدونة "سيتوايانحميدة" علي "شجاعة وبسالة" الصحافي العراقي، "او ببساطة حسه السليم". في حين تظاهر الالاف من العراقيين في بغداد بينهم برلمانيون من التيار الصدري، الاثنين مطالبين باطلاق سراح الزيدي حيث انطلقت التظاهرة من شرق بغداد باتجاه ساحة الفردوس. من جانبها طالبت قناة البغدادية الفضائية التي يعمل فيها الزيدي بالافراج عن مراسلها تماشيا مع الديمقراطية وحرية التعبير التي وعد العهد الجديد والسلطات الامريكية العراقيين بها، حسب القناة، لكن صحافيين ومنظمات اعلامية طالبت القناة بالاعتذار عما فعله مراسلها. من جانبها دعت الكتلة البرلمانية لحزب الفضيلة الاسلامي حكومة نوري المالكي باطلاق الزيدي والتعامل معه بالرأفة والعطف والي تجاوز ما صدر منه، مؤكدة ان يكون التعبير عن الرأي الذي كفله الدستور للعراقيين في اطار القانون وعدم الاعتداء علي الآخرين محفوظا.

نفي وتبني
علي صعيد متصل نفي الحزب الشيوعي العراقي امس ان يكون الزيدي منتميا الي تنظيماته ردا علي تقارير اشارت الي ان الزيدي من الشيوعيين اليساريين. وقال علي البدري عضو اللجنة المركزية للحزب لـ(الزمان): ان الزيدي لا يمت بصلة للشيوعيين ولم يكن ضمن تنظيماته لكنه اكد ان الزيدي يتردد مرات عدة علي مقر الحزب لاجراء مقابلات مع عدد من قادته لقناة البغدادية التي يعمل مراسلا لها. واعلنت نقابة المحامين العراقيين امس عن عزمها تشكيل لجنة للدفاع عن منتظر الزيدي، بينما طالب المركز الوطني العراقي للاعلام "البغدادية" بتقديم اعتذار عن تصرف مراسلها. من جانبه اعلن خليل الدليمي الرئيس السابق لهيئة الدفاع عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ان نحو 200 محامي عربي واجنبي ايدوا استعدادهم للدفاع عن الزيدي. من جانبهم تضامن صحافيون مصريون مع الزيدي فقد قالت صحيفة الاسبوع الاسبوعية المستقلة امس ان صحافييها يعلنون تضامنهم التام مع الصحافي العراقي الذي عبر عن رفضه للاحتلال الامريكي لبلاده بتصرفه الرمزي الذي شهده العالم حسب الصحيفة ذاتها. وقال نقيب الصحافيين المصريين والأمين العام لاتحاد الصحافيين العرب مكرم محمد احمد في برنامج حواري في قناة الحياة التلفزيونية استمر الي الساعة الاولي من صباح امس وسط بث اللقطات التي تصور الحدث ان ما أقدم عليه الزيدي عمل غير لائق بصحفي. واضاف في اتصال هاتفي مع البرنامج ان هذا العمل لا يبرر برغم ذلك تعرض الصحافي العراقي لأي تهديد في بدنه او عمله. ندد نقيب صحافيي اقليم كردستان العراق فرهاد عوني امس الاثنين ب3قيام مراسل فضائية "البغدادية" منتظر الزيدي برمي فردتي حذائه علي الرئيس الأمريكي جورج بوش، واصفاً تصرفه بأنه "غير أخلاقي"، بينما التزمت نقابة الصحافيين العراقيين الصمت. ووصف عوني خطوة الزيدي، التي حصلت خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده الرئيس بوش و المالكي في بغداد، بأنها "تصرف غير اخلاقي" بينما لم يصدر أي رد فعل من نقابة الصحافيين العراقيين ببغداد علي الحادث حتي اللحظة. وقال عوني "نحن في نقابة صحافيي كردستان ندين هذا العمل ونعتبره بعيدا عن أخلاق ومهنة الصحافة كما انه عمل غير حضاري". وقال حمدين صباحي رئيس تحرير صحيفة الكرامة الصادرة في القاهرة وعضو مجلس الشعب المصري في البرنامج ذاته ان ما فعله الزيدي لاغبار عليه لانه عبر حسب ما قال عما يعتمل في نفوس العرب جميعاً. وقررت عائشة ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي ورئيسة جمعية "واعتصموا" للاعمال الخيرية منح وسام الشجاعة للصحافي العراقي الذي رشق بوش بحذائه.
ولم يعرف مصير الزيدي الذي اعتقله عناصر حماية المالكي امس، غير ان مصدرا مطلعا اكد انه يخضع للتحقيق من قبل عناصر حماية رئيس الوزراء لمعرفة دوافع ما قام به وقد واجه اسئلة عن دوافعه وهل قبض مالاً من جهة ما لهذا الفعل الذي وصفته الحكومة العراقية بالهمجي والمشين وأساء الي الصحافيين العراقيين. يذكر ان الزيدي عازب عمره 28 عاما وخريج كلية الاعلام في جامعة بغداد. وكان اختطف قبل عامين من مسلحين مجهولين بعد خروجه من منزله في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد ووجد بعد اسبوع من الحادث مرميا علي الارض في منطقة قرب معارض بيع السيارات في ساحة النهضة بالعاصمة العراقية وحول الموقف القانوني للزيدي قال المحامي طارق حرب اذا كيفت الجريمة كجريمة اعتداء وفق المادة 314 من قانون العقوبات العراقي، فبذلك يشترط ان يتقدم الرئيس الامريكي بشكوي.



var addthis_pub = 'ah_humax';

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
iftekhar
نجم مميز
نجم مميز
avatar

العمر : 38
الجنس : انثى
المشاركات : 787
عدد النقاط : 6993
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصدريون يتبنونه والشيوعيون ينكرونه والتحقيق يشير الي خلفيته البعثية   الجمعة ديسمبر 19, 2008 2:55 am

اللهم صل على محمد وآل محمد

لك الله يامنتظر
بدأت الان الاختلافات فمنهم من يصنفك شجاعا سنياً لان الشيعة في نظرهم خونة وهم من باعوا العراق ومنهم من يصنفك بعثياً تنتقم للنظام السابق ومنهم من يصنفك تسعى لشهرة بسبب عوامل نفسية ولا يستبعد ان ينعتوك بالمختل عقلياً

بدأت التجاذبات وكل طرف يريد استغلال موقفك الشجاع وخاصة والان والعراق يشهد حملات انتخابية فكل سيغني على هواه وانت الضحية
وما أتمناه هو ان نكون يد واحدة وبصوت واحد نقف مع منتظر فكما ضحى بنفسه لرفع كرامة امة فأضعف الايمان أن نسانده قولاً وعملاً ويجب ويتحتم علينا جميعاً ان نردع كل من يحاول تشويه ماقام به منتظر فواعجبي على أمة تسعى لتفكيك نفسها بنفسها
اللهم عجل لمولانا الفرج صلواتك عليه وعلى آباءه
مشكور هموني على طرح هلقضية
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصدريون يتبنونه والشيوعيون ينكرونه والتحقيق يشير الي خلفيته البعثية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ¨°o.O المنتديات العامه O.o°¨ :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: