عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبوابة النجومس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تحويل ديكور المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ورود العاشقين
نجم شاد حيله
نجم شاد حيله
avatar

العمر : 22
الجنس : ذكر
المشاركات : 32
الدولة : العراق كربلاء
عدد النقاط : 5912
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

مُساهمةموضوع: تحويل ديكور المنزل   الجمعة فبراير 20, 2009 6:01 pm

--------------------------------------------------------------------------------

هل يحتاج منزلك الى بعض اللمسات لإعطائه نفحه من الفخامه، اليك بعض النصائح من كبار مصممي الديكور لتختاري ما يناسب منزلك وميزانيتك.

1-إذاكانت نافذه الغرفه مطله على منظر طبيعي رائع او حديقه مزدانه بأجمل الازهار والاشجار، اختاري الستائر البسيطه والناعمه بتفاصيل جميله لتبرز جماليه الاطلاله ولتكون بمثابه اطار للوحه فنيه طبيعيه، وابتعدي عن تلك المزركشه بالالوان والتفاصيل.

2-تضفي الارضيات ذات الالوان الطبيعيه كالبيج لمسه مميزه على غرف المنزل وهي تتمازج بسهوله مع أي لون تختارينه للأرائك والوسائد، كما انها تعطي شعورا بالترحاب.


3-اختاري لونا واحدا لتأثيث أي غرفه في منزلك، واحرصي على انتقاء ثلاثه الوان مشتقه منها لطلاء احد الجدران او لتوزيع الاكسسوارات في الغرفه.


4-الاضاءه الملونه تعتبر مثاليه لانعاش غرف الجلوس او الاستقبال ذات الالوان الاحاديه، فهي تنعشها وتضفي لمسات من الحيويه اللامتناهيه على ارجاء الغرفه.


5-لاعطاء تأثير لوني آسر للعين، نوّعي في الوان الاكسسوارات والاقمشه والخامات المستخدمه، فالتضارب اللوني يضفي على الغرفه حيويه واشراقا لا مثيل لهما


6-لاعطاء الغرفه مزيدا من الرحابه والاتساع، اختاري الالوان المحايده والطبيعيه للأرضيات، ولطلاء الجدران والاسقف، كما انه بإمكانك توزيع بعض الاكسسوارات الداكنه في بعض الزوايا لإعطاء تأثير بصري مميز.

7-لاضفاء مظهر انيق وفخم لغرفه الاستقبال المودرن، ينصح بتطعيمها ببعض قطع الاثاث القديم، كمقعد او خزانه، فأنت بذلك تعطين الغرفه نفحه من الأصاله وتضفين فخامه واناقه على ارجاء الغرفه.


8-لابراز قطعه الانتيك المفضله لديك، ركزي الاضاءه عليها لتتحول بثوان معدودات الى ركن محوري في الغرفه تشد اليه الابصار من أي زاويه من الغرفه.


9-عند اختيار طلاء الجدران، راعي ان يتماشى بالدرجه الاولى مع الجو العام للغرفه وكافه مقتنياتها بغض النظر عن اللمسه الفنيه التي تودين ابرازها.


10-ان تعليق الصور الفوتوغرافيه الخاصه بك وبأفراد اسرتك على احد جدران المنزل، يعتبر طريقه مثاليه لإضفاء خصوصيه على المكان، لا سيما اذا نوعت في اختيار اطارات اللوحات واشكالها.

11-الفازات والاطباق الزجاجيه تعكس الضوء وتعطي الغرفه تميزا واشراقا.

12-اختاري اللوحات وعلقيها على الحائط قبل تأثيث أي غرفه في منزلك، إذ أنه من الاسهل ان تكون اللوحه بألوانها وخطوطها نقطه الانطلاق لتأثيث الغرفه واختيار اكسسواراتها عوضا عن شرائها بعد الانتهاء من تأثيثها، وذلك لتوفير وقتك ومجهودك على السواء.

13-في الغرف الصغيره والضيقه، وزعي الاثاث بطريقه تسمح لك بحريه التحرك خاصه في وسط الغرفه، وذلك لإعطاء احساس متميز بالرحابه والاتساع.


14-تتخوف الكثيرات من عدم ايجاد الاكسسوارات المناسبه التي تتماشى مع ديكور المنزل والوانه وخاماته، إلا انه ينبغي عليك ألا تقلقي بل ركزي على لون مشترك يتماشى مع الموسم ـ كاللون الاحمر في الشتاء والاخضر الفاتح في الربيع ـ وقومي بشراء بعض الاكسسوارات مع مراعه التنويع في درجاتها اللونيه.


15-الزوايا المعتمه في بعض غرف المنزل، تعطي شعورا بالانقباض والانزعاج لذا عالجي هذه المشكله بتعليق مره كبيره نسبيا لتعكس الضوء واضفاء رحابه على المكان.


16-ان قطع الاثاث المرتكزه على ارجل كالأرائك والطاولات، وتلك المصنوعه من الخامات الشفافه كالزجاج والبلكسي غلاس تضفي شعورا برحابه المكان كونها تسمح برؤيه مساحات اكبر من الارضيه، إلا انه يجب التنبه وعدم الافراط في اختيار هذا النوع من الاثاث لتوظيفه في غرفه واحده لتجنب الشعور بأن المكان عائم. ولتجنب هذه المشكله يمكنك اختيار مسند للقدمين من دون ارجل على سبيل المثال.

17-الارضيه الطريه كالموكيت وسيله مثاليه لإعطاء الغرفه شعورا بالحميميه والامان، وهي مثاليه لغرف الجلوس والنوم كما ان الاعتناء بها سهل وسريع.

18-تتميز اوراق الجدران بتصاميمها المتميزه والوانها المتنوعه واشكالها الآسره للعين، فهناك تلك المطبعه بالعيون وبالورود والازهار بأحجامها الكبيره والصغيره، اضافه الى تلك المتميزه بأشكالها الهندسيه المبتكره. فلتكن خيارك هذا العام لتغطيه احد جدران غرف المنزل لإعطائها لمسه فنيه انيقه.


19-الغرف الثنائيه الاستعمال، كغرفه المكتب التي تتحول عند اللزوم الى غرفه نوم للضيوف، لا يناسبها الديكور المتكلف والالوان المتمازجه بل ينصح باختيار الأثاث البسيط.

20-تجنبي توزيع الاكسسوارات الصغيره في الغرفه الواسعه، كونها لا تترك الأثر البصري والجمالي المطلوب منها، وعوضا عن ذلك اختاري اكسسوارات كبيره وغير عاديه نسبيا، كمنحوته او فازه ضخمه، مع مراعه ترك فراغ حولها.

21التوازن اللوني هو المطلوب في الغرف المتعدده الوظائف، ولتحقيق بعض الخصوصيه في بعض الاركان يمكنك استخدام بارافان او إنشاء فاصل لوني على سبيل المثال.

22-ان وضع اباجوره على طاوله جانبيه في أي غرفه في المنزل،لا يضيء الركن المظلم نسبيا او يصبح مكانا مناسبا لمطالعه المجلات والجرائد فحسب، بل انه يغني الجو العام للغرفه لتتحول الى قطعه فنيه قائمه بحد ذاتها، وإن كانت الاباجوره غير مضاءه.
23-يعد السرير ذات الظهر المرتفع مثاليا في الغرفه ذات السقف العالي، إذ يبرزه كقطعه اساسيه في الغرفه ويتماشى مع السقف العالي.
24-لابراز جماليه السرير، نوعي في اختيار أقمشه الاغطيه والوسائد، وتفنني في مزج الخامات اللامعه والمطفه منها.
25-راعي التوازن عند تأثيث أي غرفه في منزلك، وذلك بتحقيق التعادل في التصميم، فالأثاث يصبح متوازنا اذا تحققت صفه التماثل او التنوع المتوازن على ان يظهر التناغم في توزيع المسافات والشكل والخط واللون والضوء والظل.
26-عند اختيارك تلبيس الارض بالخشب (الباركييه) راعي ان تركب الأخشاب بطريقه طويله لإعطاء الغرف الصغيره مزيدا من الاتساع عوضا عن تلبيسها عرضيا.
27-تعتبر الخزائن المثبته في الجدران وسيله مثاليه للاستفاده من مساحه الغرف بالكامل، خاصه اذا تماشت مع اللون المستخدم لطلاء الجدران، وذلك عوضا عن تعليق الأرفف على الحائط التي تكون منفره للعين وغير متماشيه مع الجو العام للغرفه.
28-ينصح بالتنوع في استخدام الاضاءه في المطبخ، على ان تكون هناك اناره عامه واناره محدده، ويتم الامر بطريقتين: الطريقه الاولى: هي باستعمال انوار مدمجه فوق سطح الخزائن ونواحي العمل كلها، فهي تركز الضوء في المكان المناسب وتنير الغرفه بشكل عام، والطريقه الثانيه: تكمن في استعمال ضوء متدل من السقف لتأمين الاناره العامه،اضافه الى اناره الخزائن مثلا لخلق جو خلاب.
29-تعمل الاسطح المختاره للوحدات والخزائن في المطبخ على اضفاء مزيد من الاشراق على هذا الركن المهمل، وموضه الموسم الاسطح الزجاجيه بألونها المتعدده، ويبقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hiyam_89
نجم محترف
نجم محترف
avatar

العمر : 28
الجنس : انثى
المشاركات : 1110
الدولة : دنمارك
عدد النقاط : 6900
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: تحويل ديكور المنزل   الأحد فبراير 22, 2009 5:01 am

عاشت ايدج حبي نصائح حلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحويل ديكور المنزل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ¨°o.O منتديات العائلة العراقية O.o°¨ :: منتدى الديكور والتصميم الداخلي-
انتقل الى: