عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبوابة النجومس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عندما تعمى القلوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كربــــ بـــنـــت ــــلاء
نجم خبير
نجم خبير


العمر : 27
الجنس : انثى
المشاركات : 2899
الدولة : هنا و هناك
عدد النقاط : 7569
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: عندما تعمى القلوب   الأحد يونيو 21, 2009 4:45 am



عندما تعمى القلوب

تنتكس الفطرة فتتبدل الحقائق ويطيش ميزان العقل فيضل الإنسان
ويشقى وإن كان يلبس أجمل الحلل ويسكن أفضل الفلل ويعتلي أبهى المراكب

عندما تعمى القلوب
يموت الإنسان وإن كان حيا يرزق ويندثر ذكره وإن كان في الخضم
ويصغر عند الله وإن كان في أعين الخلق كبيرا وإن انتفخت أوداجه وعلا سلطانه
إلا أن الذلة لا تفارق محياه والصَغار لا يفارق عيناه
قال تعالى (( ومن يهن الله فما له من مكرم ))


عندما تعمى القلوب
تضيع الأمة في بيداء الخذلان ولا تخرج منها إلا إلى قبرها تتخطفها الأيادي
وتموت تلك القلوب ولا تحرك ساكنا وتصبح جلمودا من الصخر وقطعة من الحديد
بل قل أشد من الحديد وأقسى من الحجر
وصدق الله حين قال (( ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة ))


عندما تعمى القلوب
وهكذا هي القلوب عندما تعمى بصائرها وتخنس ضمائرها وتطفأ أنوارها
(( فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ))


عندما تعمى القلوب
يتبدل الإحساس وتجمد المشاعر ويموت الضمير ويصبح المنكر معروفا والمعروف منكرا
قال تعالى (( أفمن زين له سوء عمله فرآه حسنا ))

رأيت الذنوب تميت القلوب * * * وقد يورث الذل إدمانها
وترك الذنوب حياة القلوب * * * وخير لنفسك عصيانها

ولكن
عندما تبصر القلوب

عندما تبصر القلوب ينجلي ظلامها ويوقد سراجها وتقبل إلى بارئها وتخنس شياطينها
فتشرق وتضيء وتتوهج ويسري نورها إلى حيث شاء الله
(( أوَ من كان ميتا فأحييناه وجعلنا له نورا يمشي به في الناس ))


وتلين تلك القلوب بعد قسوة وتذوب بعد جمود وبعد أن كانت لا تعرف إلا
العصيان أصبحت منبع الإيمان والعطف والحنان وفي هذا الوقت بالذات أصبحت
تلك القلوب التي يحبها الله ويجلها الناس
وتستحق ذلك الشرف العالي (( إلامن أتى الله بقلب سليم ))

اللهم اجعلنا من أصحاب القلوب السليمة .

سبحان الله ما أحلمه .. المعصيةُ في حقه ثم ينادي علينا :
{ وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون } .
فنسألك اللهم توبة تمحوا بها ما سلف وما كان .


منقول لروعة معانيه
لكم تحياتي
بنت كربلاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
massary
نجم فعال
نجم فعال


العمر : 25
الجنس : ذكر
المشاركات : 390
الدولة : الـعـراق-كـــربــــلاء
عدد النقاط : 6169
تاريخ التسجيل : 14/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: عندما تعمى القلوب   الأحد يونيو 21, 2009 8:32 pm

موضوع غايه في الروعه
سلمت يداكي ياورده
يابنوتة كربلاء flower
تقبلي مروري المتواضع Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aso safaa
:: مشرفة منتدى المرأه ::
:: مشرفة منتدى المرأه ::


العمر : 29
الجنس : انثى
المشاركات : 3296
الدولة : كربــــــــــــلاء
عدد النقاط : 8155
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: عندما تعمى القلوب   الأحد يونيو 21, 2009 11:41 pm

وعندما تعمى القلوب يمرون على هذا الموضوع ويخرجون بلاتعليق

مشكوره حبي موضوع في قمة الجمال

تسلمين حب

تحيتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
.
.

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حماده العراقي
:: المدير العام ::
 ::  المدير  العام ::


العمر : 96
الجنس : ذكر
المشاركات : 2744
الدولة : ๑♥๑العـراق ๑♥๑
عدد النقاط : 8172
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: عندما تعمى القلوب   الثلاثاء يونيو 23, 2009 3:16 am

نقل رائع بنوته

عاشت الايادي ياورده


نتظر المزيد من الابداع

تحياتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.noujomaliraq.co.cc/
همـــــس الشــــوق
نجم خبير
نجم خبير


العمر : 26
الجنس : انثى
المشاركات : 2743
الدولة : بيــن "أن ـيـ ن ــي" و "ح ـ ن ـيـ ن ــــي" لــكَ...~
عدد النقاط : 9430
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: عندما تعمى القلوب   الأربعاء يونيو 24, 2009 12:03 am


أحسست مع حروفكِ أن قلبي يفكر

فما أروع الأحاسيس مع

قلمكِ المملوء بالرقة و الشجن

أيها الرائعه سلمت اناملكِ الذهبيه

و لك مني خالص الامتنان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كربــــ بـــنـــت ــــلاء
نجم خبير
نجم خبير


العمر : 27
الجنس : انثى
المشاركات : 2899
الدولة : هنا و هناك
عدد النقاط : 7569
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: عندما تعمى القلوب   الأربعاء يونيو 24, 2009 12:22 am

شكراً لمروركم العطر
انرتم صفحتي
دمتم بكل خير
تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الصقر
نجم فعال
نجم فعال


الجنس : ذكر
المشاركات : 426
عدد النقاط : 6179
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: عندما تعمى القلوب   الأربعاء يونيو 24, 2009 1:20 am

المثل يقول الشوف مو للعين الشوف للقلب

جعلنا الله واياك من اصحاب القلوب النيره

أحسنت

تحياتي الصقر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كربــــ بـــنـــت ــــلاء
نجم خبير
نجم خبير


العمر : 27
الجنس : انثى
المشاركات : 2899
الدولة : هنا و هناك
عدد النقاط : 7569
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: عندما تعمى القلوب   الأربعاء يونيو 24, 2009 4:32 am

صح لسانك
شكراً لمرورك الجميل
منور
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عندما تعمى القلوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ¨°o.O المنتديات العامه O.o°¨ :: المنتدى العام-
انتقل الى: