عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبوابة النجومس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أفضل هدية عند بوش ويفتخر بها.. مسدس صدام!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هموني العراقي
نجم خبير
نجم خبير
avatar

العمر : 26
الجنس : ذكر
المشاركات : 5435
الدولة : العراق ღ گلبي كربلاء
عدد النقاط : 8889
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: أفضل هدية عند بوش ويفتخر بها.. مسدس صدام!!   الثلاثاء يوليو 07, 2009 11:57 pm

دأب الكثير من الرؤساء الأميركيين الاحتفاظ بمقتنياتهم الثمينة خلال تواجدهم في البيت الأبيض، فقد احتفظ فرانكلين روزفلت على سبيل المثال بمجسم من القرن التاسع عشر الأميركي للسفينة يو إس إس كونستتيوشن، بينما كانت أفضل مقتنيات الرئيس دوايت أيزنهاور سلطانية زجاجية محفورة ضمن خزانة نفائسه، فيما تستقر على مكتب الرئيس جون إف كنيدي في المكتب البيضاوي مثقلة لمنع تطاير الأوراق مصنوعة من القشرة الخارجية لثمرة جوز الهند حفرت عليها عبارة مؤلمة بعد غرق يخته بي تي 109 خلال الحرب العالمية الثانية، تؤول تلك المقتنيات فيما بعد إلى الشعب الأميركي الذي يستطيع الوصول إليها عبر زيارة مكتبة ومتحف كل رئيس، ولذا عندما تفتح مكتبة الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش عام 2013 في حرم جامعة ثورزن ميثوديست في دالاس سيتدافع الزوار على الأرجح لمشاهدة أثمن المقتنيات: مسدس صدام حسين.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حفرة العنكبوت..
اكتشف المسدس، طراز غلوك 18 سي عيار 9 مليمترا، في حفرة العنكبوت حيث أسر صدام في ديسمبر (كانون الأول) 2003 من قبل جنود قوة دلتا وقدم أربعة منهم المسدس إلى الرئيس بوش. وقال أصدقاء مقربون ومساعدون للرئيس إن المسدس أصبح الأفضل بين آلاف الهدايا التي تلقاها الرئيس لأن يقف شاهدا على ذروة حرب العراق. وقبل أن يغادر الرئيس بوش البيت الأبيض في يناير (كانون الثاني) قام بترتيبات لنقل المسدس إلى مخزن الأرشيف الوطني الذي يقع على بعد 18 ميلا شمال منزله الجديد في دالاس. وقالت مؤسسته إن القرار الأخير بشأن ضم المسدس إلى المكتبة الرئاسية لم يتم اتخاذه بعد، لكن مساعديه وزوار البيت الأبيض قالوا إن بوش أخبرهم بنواياه لعرض المسدس هناك. احتفظ الرئيس بوش على مدار ما يقرب من خمس سنوات بالمسدس، المحفوظ داخل صندوق زجاجي، في المكتب البيضاوي أو المكتبة وكان يعرضه بفخر خاصة على المسؤولين العسكريين كما كان يطلع الزوار على سر: أن المسدس عندما تم العثور عليه لم يكن محشوا.

ويروي بيتي رئيس مؤسسة فيتس فور فريدم تفاصيل الزيارة التي قامت بها في يوليو (تموز) 2007: "كنا نستعد لمغادرة المكتب البيضاوي، وقال لنا بوش انتظروا لحظة أيها الشباب أود أن أعرض عليكم شيئا ما، ثم دلف الرئيس إلى مكتبته وخرج ومعه المسدس داخل علبة زجاجية وقال إن أفراد قوة دلتا سحبوه من صدام، وكان فخورا جدا به".
وعرض بوش على هيجيث طوبة من المنزل الآمن الذي كان يقطن به زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي الذي قتل في غارة جوية أميركية عام 2006. يأتي المسدس بين 40,000 عمل فني وهدية جمعها الرئيس بوش من بينها مكبر الصوت الذي استخدمه الرئيس بوش لمخاطبة عمال الإنقاذ في موقع تحطم برجي مركز التجارة العالمي، ومضرب بيسبول خاص من نوع كوبرزتاون يحمل توقيعا من جميع مشاهير اللعبة الأحياء. وقال دوغلاس برينكلي، المؤلف وأستاذ التاريخ في جامعة رايس إن المسدس فتح نافذة نفسية على وجهة نظر بوش للرئاسة، فقال برينكلي: "إنه يمثل عقيدة الغرب الأميركي في قضاء الأخيار على الأشرار والفوز بالغنيمة. وهو لب عقلية الغرب الخالصة. ويمثل المسدس للرئيس بوش أعظم لحظات الانتصار، كاحتفاظ مكتب التحقيقات الفيدرالي بمسدس دلينغر، فهو يرغب في أن ترى الأجيال من الآن المسدس وتقول: "لقد أمسك بالرجل الشرير".



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مسدس صدام الذي حاز عليه بوش..
وقال بوش إن السيرة الذاتية التي يستمتع بقراءتها هي لسام هيوستن بطل تكساس الذي احتفظ بمسدس عدوه الذي قتله. وقال برينكلي: "الحقيقة أن مسدس صدام لم يكن محشوا وتلك مفارقة مثيرة للدهشة". وقال مارك لانجدال مدير مؤسسة جورج دبليو بوش إن المكتبة ستضم مقتنيات تبرز 25 قرارا مصيريا للرئيس بوش: "والمسدس قطعة فنية رائعة وتوحي إليك بأن الولايات المتحدة أسرت صدام حسين ونزعت سلاحه، ولكننا لم نحسم بعد كيفية ربط ذلك بقرار الذهاب إلى الحرب".

وقال أحد الأصدقاء المقربين من الرئيس بوش، الذي طلب كباقي المقربين من الرئيس عدم الكشف عن اسمه، إن المسدس أصبح يمثل في أهميته بالنسبة لبوش درع الشرطة الذي قدمته آرلين هاورد أم ضابط شرطة نيويورك جورج هاورد الذي قتل في أحداث 11 سبتمبر (أيلول) ولا يزال يحتفظ بذلك الدرع معه. وذكر العديد من أصدقاء بوش أن مركز جورج دبليو بوش الرئاسي سيتكلف 200 مليون دولار لإقامة المشروع وتم تلقي أكثر من 100 مليون دولار كهبات للمساهمة في بناء المركز. وقد جمع الرئيس السابق الكثير من الأموال خاصة في حفلات العشاء والغداء. وقدم بعض المانحين ما يزيد على 5 ملايين دولار.
وقال أحد الأصدقاء: "يعمل الرئيس بجد والمال يتدفق، فالناس تحبه وهم يعتقدون أنه قام بمهمة رائعة ويعلمون أن المكتبة مهمة جدا بالنسبة له". وذكر الملازم ستيف راسل الذي ساهم في قيادة المهمة وهو الآن عضو مجلس النواب في ولاية أوكلاهوما بدأت رحلة المسدس في 13 ديسمبر (كانون الأول) 2003 عندما اكتشف مكان صدام حسين في حفرة بعمق ثماني أقدام في مزرعة بالقرب من تكريت. وأضاف راسل أن صدام كان قابعا في الحفرة والمسدس إلى جواره على الأرض وقد احتفظ الجنود بالمسدس النادر الذي يطلق الرصاص بصورة أوتوماتيكية إضافة إلى بندقيتين آليتين طراز AK-47 في المزرعة. وفي بداية عام 2004 طرح أحد الجنود فكرة تقديم المسدس للرئيس بوش وفي الأول من مارس (آذار) من ذلك العام أدهش رجال دلتا الرئيس بالمسدس في اجتماعهم معه في المكتب البيضاوي. وذكر بوش لقناة البنتاغون في ديسمبر (كانون الأول): "كان ذلك يوما عظيما، لقد شهدت أياما رائعة وأياما غير سعيدة خلال فترة رئاستي، لكن أفضل أيامي هي تلك التي شهدت تحقيق مرحلة مهمة معينة وتلك الأيام مع الأشخاص الذين حققوها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
king of the love
رئيس اقسام الشعر
رئيس اقسام الشعر
avatar

العمر : 27
الجنس : ذكر
المشاركات : 1299
الدولة : قلمي ودفتر شعري مع مزيج من الأحاسيس
عدد النقاط : 7514
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أفضل هدية عند بوش ويفتخر بها.. مسدس صدام!!   الأربعاء يوليو 08, 2009 12:25 am

ميستاهله حتى لو مال صدام حسين

لان صدام حسين مجابه وأشتراه من ماله الخاص جابه واشتراه من أموال الدولة العراقية ....


يارب ينكتل بواحد مثله ونفرح ....


مشكور حبي على الموضوع


[b]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تعزيني بغيابك كومه شمات ...تعال بداعه الله خل يسكتون
أرجع ألي واليصير يصير تعال أشيلك بهاي العيون
موقعي على الفيس بوكhttp://facebook.com/alsaha3er
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://facebook.com/alsaha3er
حماده العراقي
:: المدير العام ::
 ::  المدير  العام ::
avatar

العمر : 96
الجنس : ذكر
المشاركات : 2744
الدولة : ๑♥๑العـراق ๑♥๑
عدد النقاط : 8458
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أفضل هدية عند بوش ويفتخر بها.. مسدس صدام!!   الخميس يوليو 09, 2009 4:38 am

شكرا على الموضوع

تحياتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.noujomaliraq.co.cc/
 
أفضل هدية عند بوش ويفتخر بها.. مسدس صدام!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ¨°o.O المنتديات العامه O.o°¨ :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: