عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبوابة النجومس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الطائفية النكراء هل ازفت امارتها من جديد ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصيداوي
نجم جديد
نجم جديد
avatar

العمر : 37
الجنس : ذكر
المشاركات : 2
عدد النقاط : 5886
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: الطائفية النكراء هل ازفت امارتها من جديد ؟؟   السبت ديسمبر 05, 2009 4:45 pm

الطائفية النكراء هل ازفت امارتها من جديد ؟؟!







لاننسى ايام الطائفية السوداء النكراء كيف بدأت واندلعت وماذا خربت ودمرت وازهقت من ارواح ولانريد لجم الجروح من جديد فلازال الجرح عميق والهوة سحيقة والعلل والاسقام بسببها تعاود البرء والشفاء ..
لكن الذي يعيش في الذهن واذكره واميزه هو بذرة تلك الطائفية وكما يقال الاسباب القبلية للطائفية والتي كانت الفايروس الذي سبب تولدها واندلاعها ونشوبها فقد كان المحرك الاساس لها هو مجلس الحكم ثم المحاصصة واشدها وافتكها هي الانتخابات الاولى التي كانت هناك مؤامرات ودسائس لأعطاء غالبية شيعية مقابل اجحاف لحق السنة واثارة دعاية مقيته عن استلام شيعي لزمام الامور ونوايا بتهجير السنة من مدنهم ..
هذه القضية عشناها في مدننا قبيل الانتخابات ومااحدثته الأئتلافات
تصوروا كانت هناك دعاة متأمرين لأحداث شعور بسيطرة شيعية على مفاتح الحكم والسيطرة على البلاد والدال على ذلك هي الغالبية التي حصل عليها الشيعة في البلاد الشئ الذي اثار مخاوف سنية ترشح عنها مقاطعة سنية للأنتخابات بغية افشالها فخرج الشيعة فقط وفقط بفتاوى وتصريحات من قبل رموز دينية وغيرها بحرمة شديدة لمن يمتنع عن الذهاب للانتخابات لابل هناك من قال بوجوبها كوجوب الصلاة والصوم في حين كان ابناء السنة قد قاطعوها تماماً بفتاوى من علماءهم مع وجود تهديدات وهمية لانعرف مصدرها بضرب وقتل وسحق كل من يتوجه الى الانتخابات من ابناء الشيعة واستماته شيعية للتوجه الى صناديق الاقتراع غايتهم الخلاص من الاضطهاد الذي ضربهم طيلة حكم النظام المقبور اضافة الى من تحرك بنطاق شرعي ..
هذه القضية تولدت عن سيناريو حقير اسس له تلك الرموز التي عهدناها سابقا والى الان ولعلها تحمل شعارات الوطنية من جديد تلك القضية كانت بقصد واضح باعطاء غالبية شيعية مع اجحاف بحق السنة وعدم تمثيل حقيقي لهم في البرلمان الجديد الشي الذي دفعهم للمقاطعة .
وقد كان هناك موقف لمرجعية السيد الصرخي الحسني حينذاك لتلك القضية معتبرا ان تأجيل الانتخابات افضل وسيلة لدفع تلك المؤامرة والتي تزيد وتعمق وترسخ الاختلاف وتزيد من بقاء لقوات الكفر والاحتلال بالبقاء في العراق فكان له بيان عنوانه الانتخابات ولكن فقد قال فيه ::
بيّنا في الاستفتاء السابق بعدم وجود دليل شرعي أو عقلي يدل على وجوب المشاركة في الانتخابات , بل يمكن أن يكون الدليل الشرعي والعقلي بل والأخلاقي والتاريخي على خلاف ذلك, فيحكم بحرمة المشاركة شرعاً وأخلاقاً إذا كان المتوقع من الانتخابات :
1- تكريس الاحتلال وما رشح عنه من فساد وإفساد وجور وظلم وقبح .
2- تعميق الخلافات القومية والدينية والمذهبية والدنيوية بين أبناء العراق الحبيب , وهذا يعني بقاء ودوام وتأصيل الحالة المأساوية المرعبة من انتهاك حرمات وسفك دماء وزهق أرواح .
فالمتابع لجعجعة البرلمان وحراكه المستمر ولعوصته والنقض والحل والتوافق والاختلاف بين الكتل والاحزاب والنتيجة التي وصلوا اليها والنقوض والاتصالات والتوسل بالهاشمي بعدم نقض القانون من جديد وزيادة نسبة المقاعد للعراقيين بالخارج مع تقليص لمن بالداخل واحتفاظ بحقوق كافية وزائدة للاكراد مع غدر واضح وتفاوت ملحوظ بحقوق العديد من السنة والشيعة الذي من شأنه يوجد تسابق وتنافس وتسارع بين الطائفتين من جديد مع اثارة مخاوف من تسلط جديد لدى ابناء السنة هذا من شأنه يوجد تنافس طائفي يذكرنا بسابقه

فالغدر واضح ومقصود لطرفين والتفاوت ايضا واضح ومايكشف عن بروز علامات الطائفية وانكشافها فيغدر بطرف غدر يدفعه للمقاطعة ويدخل الطرف الاخر بقوة فيحصل الشق والفتق الكبير فيقاطع السنة او الكرد الانتخابات وسيدخل الشيعة بقوة وهكذا .
وانا برأئيي ان يكون اعطاء جميع المحافظات استحقاقها التمثيلي بالبرلمان وعدم غبن اي محافظة وارضاء جميع الأطراف بصيغة تدفع أي نوايا بروز طائفية نكراء او مشاحنات سنية شيعية ولانبالي لو تقدم بعض التنازلات لبعض الاطراف اذا كان ذلك يدفع نشوب الفتنة .
فكان بيان السيد الصرخي الحسني رقم 72 محذرا عن طائفية ثانية مقيتة مدمرة لاحت في الأفق اعاذنا الله منها فقد ورد في البيان
يجب علينا جميعا شرعا واخلاقا وتاريخا التضامن التام مع اخواننا واهلنا وسندنا في المحافظات التي غدر بها وغصب حقها وسلب استحقاقها في وجود ممثلين مناسبين لهم في المجلس النيابي ولابد علينا جميعا اثبات وطنيتنا وارتباطنا بعراق الحضارات وشعب الانبياء والاوصياء والاولياء والصالحين ... فاذا بقي الحيف والضيم والظلم فعلينا ان نكون مع اهلنا ونتضامن معهم في مقاطعة الانتخابات ( اقول هذا وفي هذا المقام بغض النظر عن الموقف الاصلي او الموقف القادم بخصوص الانتخابات والمشاركة فيها من عدمه ))
مع الانتباه والالتفات جدا الى اننا نحذر ونحذر ونحذر ....... ان عدم التضامن اعلاه وعدم الوقوف بكل قوة وثبات لدفع الضيم عن الاخرين يعني المساهمة بل المشاركة في بذر وزرع وتاسيس وتحقيق وتثبيت فتنة الطائفية المهلكة المدمرة واعادتها من جديد وبشكل اخبث والعن من سابقتها التي كفانا الله شرها وسيكون الجميع قد شارك في هذه الفتنة وكان عليه كل وزر واثم يترتب عليها من تكفير وارهاب ومليشيات وتقتيل وتهجير وترويع .......... فالحذر الحذر الحذر .......... ولا انسى التنبيه والالفات الى انه لا خلاص للعراق والعراقيين من هذه المهازل والفتن المهلكة والفساد المستشري المدمر لا خلاص الا بتغيير ما في النفوس والتحرير من قبضة جميع المفسدين من كل الطوائف والقوميات والاثنيات المتسلطين طوال هذه السنين فالحذر الحذر الحذر ..... واسال الله تعالى الخلاص للعراق وشعب العراق المظلوم .

اذن الغاية والهدف من التسويف والمماطلة في الأنتخابات هوة ايجاد ذلك التفاوت الخطير بين طرفين فاعلين هما السنة والشيعة لأحداث فتنة جديدة ولأجل درء تلك الفتنة كان توجه المرجعية الى ان ينتفض كل منا للآخر ويطالب بحقة لأيجاد روح المواطنة والاخوة بين ابناء العراق ولو بالكلمة فقط لأشعار كل منا الاخر بأنه لاوجود للنفس ولاذات بل الاهم والمهم هو وحدة العراق وصيانته وكرامته
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
king of the love
رئيس اقسام الشعر
رئيس اقسام الشعر
avatar

العمر : 28
الجنس : ذكر
المشاركات : 1299
الدولة : قلمي ودفتر شعري مع مزيج من الأحاسيس
عدد النقاط : 7982
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الطائفية النكراء هل ازفت امارتها من جديد ؟؟   السبت ديسمبر 05, 2009 7:40 pm

السلام عليكم


حياك الله أخي العزيز

ومشكور لطرحك هذا الموضوع المهم


يا أخي كم عزفوا على أوتار الطائفية هؤلاء العملاء لأمريكا لكنهم لم ينجحوا

السنة والشيعة يد واحدة ولا يفرقها ألا يوم الساعة

يا أخي أن شاء الله هؤلاء هالكون في محرقة الانتخابات القادمة

وسوف يلعنهم التأريخ وبدون رجعة

أذا لم تزور الانتخابات فأعرف أن هؤلاء ايامهم بالعراق معدودة

كما ضغطت المقاومة السنية الشيعة الشريفة على الاحتلال فأجبرت أدارت الشر في امريكا

على جدولة أنسحاب قواتها المدحوره بعون الله ....


سوف يكونون في مزبلة التأريخ هؤلاء العملاء الطائفيون

ونعم للعراق الواحد الموحد ...

مع تحياتي


أبن العراق

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تعزيني بغيابك كومه شمات ...تعال بداعه الله خل يسكتون
أرجع ألي واليصير يصير تعال أشيلك بهاي العيون
موقعي على الفيس بوكhttp://facebook.com/alsaha3er
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://facebook.com/alsaha3er
 
الطائفية النكراء هل ازفت امارتها من جديد ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ¨°o.O المنتديات العامه O.o°¨ :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: