عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبوابة النجومس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 جمهورية (كلمن يكول يا روحي)!*صباح اللامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصديق1
نجم جديد
نجم جديد


العمر : 36
الجنس : ذكر
المشاركات : 15
عدد النقاط : 4896
تاريخ التسجيل : 31/05/2010

مُساهمةموضوع: جمهورية (كلمن يكول يا روحي)!*صباح اللامي   الخميس يونيو 17, 2010 6:19 am

درجة الغليان
جمهورية (كلمن يكول يا روحي)!*صباح اللامي


سمعت مواطناً مستاءاً الى درجة الانفجار وليس الغليان، وهو يشتم على راحته، ومن دون ضوابط لا عراقية ولا إقليمية ولا دولية: "أنعل أبو الديمقراطية، لابو الانتخابات، لابو الدكتاتورية، لابو الكويت، لابو إيران، لابو تركيا، لابو أمريكا، لابو الأمم المتحدة..شنو احنه عبيد، لو أقنان؟. وينهم الحكام؟. يا شيعة..ياسنة؟. العراق صار جول، خلي نرجع للحكم الملكي، ما نريد الجمهورية. ما نريد جمهورية كلمن يكول يا روحي"!!!. هل تريدون "الصدق" أم ابن عمّه؟. والله –سادتي القرّاء- هذا المواطن محق، فقد قتله "دردهُ"، ذبحته الوعود، نحرته برودة "قاعدة السقا"، وسخونة هجمات "القاعدة". بمن يثق الناس؟. بالحكومة التي أحرقت كل خلايا صبرهم؟. أم بالسياسيين الذين لا يحلون ولا يربطون، ويلعب بهم "البوكر" شاطي باطي؟. بمن نثق بإيران الإسلامية الشيعية حتى نخاعها، وهي تعتدي على حدودنا ونفطنا، وتقطع الماء عن أهلنا في البصرة والأهوار؟. أم نثق بتركيا التي نشـّفت الماء في دجلة والفرات؟. وفوق هذا تقول إن علاقاتها بجميع السياسيين العراقيين (عال العال)، فلماذا لا يستخدم هؤلاء السياسيون "تلك العلاقات" ليطلبوا كميات المياه التي تستوجبها الاتفاقيات الدولية. ولماذا لا تستخدم دولة الاحتلال "مقامها العالي" في الباب العالي، لكي لا يُحرم العراقيون من الماء، ولكي لا تتحوّل عملية خنق النهرين الى بداية لإنهاء ما كان يُعرف منذ 7 آلاف سنة بالرافدين الخالدين.
[حين رجع رسول الله الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم من الطائف بعد أن أوذي وجرحت قدماه، جلس في بستان يشكو إلى الله حاله بهذه الكلمات: (اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس. يا أرحم الراحمين إلى من تكلني؟ إلى عدو يتجهمني أم إلى قريب ملكته أمري؟ إن لم تكن ساخطا علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي. أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أضاءت له السموات والأرض، وأشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تحل علي غضبك، أو تنزل علي سخطك، ولك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك].
وفي كتابه (الإسلام بين كينز وماركس وحقوق الإنسان في الإسلام ) الذي تنشر "النور" أجزاءه في صفحتها الخامسة، يؤكد الدكتور نعيمة شومان أن مفهوم "الثوري" في الإسلام يستمد قيمته من جهوده التي يبذلها بالتقرب من الله تطبيقاً لمبدأ "أحبهم إلى الله أنفعهم لعباده"، إذن من أية طينة هؤلاء الذين يحكموننا، ويسمّون أنفسهم "إسلاميين"، سواء أكانوا شيعة، أم سنة، أم غير ذلك فالفرق الهالكة تزيد على السبعين، كما اتفق الطرفان؟. وإذا "شغلنا" أفكارنا على نسيج "المنطق الطائفي" الذي يتحدث به هؤلاء، فقولوا لي بربّكم: من أرقى من علي المرتضى في زهده، وشجاعته، وعلمه، وعدالته، وحبّه للنزاهة، والعفّة، وولعه برعاية الفقراء. ومن أرقى من عمر الفاروق في عدله، وشجاعته، وزهده، وعفته، وولعه برعاية الأيتام والأرامل. بمن يقتدي هؤلاء –ورسول الله أسوتنا الحسنة- إن لم يعرفوا كيف يتأسوا بهذه الأخلاق العظيمة والسيرة العطرة.
لقد ذبحوا الناس والعالم بالحديث عن الدكتاتور والدكتاتورية. كان صدام دكتاتوراً، فهل هم رحماء؟. أضاع صدام أموال النفط، فهل وزعوها على الفقراء؟. ما الذي فعله صدام ولم يفعلوه؟. الحروب؟. فما هذه الحروب الداخلية التي يؤججونها كلما اقتربت من الانطفاء بصب المزيد م الزيت على جمرها. إن أحدهم يشتغل لنفسه، وفي أقصى الحالات لحزبه، و"يكذب" أحدهم بصريح العبارة، حتى إذا قال إنه يعمل "لطائفته" مع أن عملاً مثل هذا مرفوض عندنا إن كان من مسؤول حكومي، فالدولة ليست ملك طائفته، إنما هي ملك العراقيين "حتى من كان أشد سقوطاً من بوش في لا أخلاقه". والله لقد حيّرونا بإسلامياتهم التي لا نفهم "سرها". اللهم لا تحشرنا مع "سياسي جمهورية كلمن يكول يا روحي"، إذ يكفي الناس قرفاً أنهم محشورون معهم في هذه الدنيا الفانية. والآخرة خير وأبقى.



المصدر : صحيفة النور التي تصدر عن الملف برس - الكاتب: صباح [center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همـــــس الشــــوق
نجم خبير
نجم خبير


العمر : 26
الجنس : انثى
المشاركات : 2743
الدولة : بيــن "أن ـيـ ن ــي" و "ح ـ ن ـيـ ن ــــي" لــكَ...~
عدد النقاط : 9524
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: جمهورية (كلمن يكول يا روحي)!*صباح اللامي   السبت يونيو 19, 2010 1:14 am

بالبدايه اود ان اشكرك اخي الغالي الصديق ع مبادرتكَ هذه.. الذي تدل ع شخصيتك الوطنيه النبيله...

الصراحه لا اخفي بأن حالي كحال الكثيير من العراقيين الذين يتألمون بسبب الاحداث الاليمه في العراق من خلال ما اشاهده عبر وسائل الاعلام وحسب ما اتفهمته هو الكل متفق ع دمار الشعب العراقي بشكل عام ..نعم الشعب العراقي الي دائما مغلوب ع امره,و لكن ما يؤلمني اكثر هو انهم ما زالوا يتكلمون عن شي اسمه تحرير و ديمقراطية العراق!!!,ويعيشون الشعب ع امل كاذب ...

لا شي اكرم من رحمة الله عز وجل..


شكرا لكَ مرة اخرى الصديق

ربي لا يحرمنا من مواضيعك القادمه

تحياتي الك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جمهورية (كلمن يكول يا روحي)!*صباح اللامي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ¨°o.O المنتديات العامه O.o°¨ :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: