عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبوابة النجومس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

  لزكـة جونــســون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقتدائي
نجم شاد حيله
نجم شاد حيله


العمر : 36
الجنس : ذكر
المشاركات : 39
عدد النقاط : 4867
تاريخ التسجيل : 18/07/2010

مُساهمةموضوع: لزكـة جونــســون   الأربعاء يوليو 21, 2010 4:23 am

لزكـة جونــســون



كنا نظن ان السيد المالكي على مستوى عال من الذكاء والدراية والحنكة السياسية . ولكن كل ذلك راح في لمحة بصر يوم خرج مساء يوم ظهور نتائج الانتخابات ،والرجل ينفخ في اوداجه والشرر يتطاير من عينيه وقد فقد السيطرة على كلماته واعصابه . عندها قلنا ان السيد المالكي انتهى سواء رشح ام لم يرشح. وقد قال النبي الاكرم ان الشجاع من يتمالك اعصابه عند الغضب . ولكن الرجل فلتت اعصابه ولم يتمكن من تمالك زمام نفسه . ثم توالت سلسلة الخطوات الفاشلة لتعطيل العملية الديمقراطية ، من اعادة الفرز الى التدخل في شؤون المفوضية الى التصريحات الخائبة . وكانت قد سبقتها خطوات متعمدة من حكومة السيد المالكي للتشويش على العملية الانتخابية كاعادة موضوع اجتثاث البعث وما اخذه من جدال ووقت طويل . وكأن الناس قد نسيت ان اول من تجاوز على موضوع اجتثاث البعث هو السيد المالكي الذي تذكره اخيرا وكأنه قد نسي العدد الكبير من قيادات البعثيين الذين سلمهم مناصب عالية - وزراء ووكلاء وزراء وغيرهم - واقرب مثال هو رحيم العكيلي رئيس النزاهة وكالة الذي نشرت قرارات اجتثاثه التي وقعها المالكي شخصيا عندما كان رئيسا للاجتثاث وكالة . وكان يمكن للسيد المالكي ان يكون اكثر ذكاءً وحنكة لو سلم بنتائج الانتخابات فور صدورها لكان ماياتي :

كان من الممكن اني يحسب ذلك له كونه رئيس الوزراء الذي حدثت انتخابات ديمقراطية ناجحة في زمانه. وانه سلم بنتائجها فورصدورها مثل كل الدول التي تحترم ارادة ناخبيها ، دلالة على نزاهة حكمه وسلامة نهجه ، بدلا من ان يدخل في معمعة التشكيك في العملية الانتخابية . ونسي ان الطعن فيها هو الطعن به شخصيا لانها حدثت في فترة حكمه . وما ادى ذلك من تعطيل العملية السياسية الى حد الان بعد ان اظهرت نتائج اعادة الفرز بطلان ادعاآته .

كان من الواضح انه حتى لو حدث تغيير بعد اعادة الفرز فانه لن يحدث تغيير دراماتيكي في النتائج اي في عدد المقاعد ربما يكون مقعد او مقعدين . وهو ثمن بخس لا يبرر ما حدث من تعطيل ممل في العملية السياسية .

يبدو ان مشكلة العراق الازلية هي ان من يجلس على كرسي الحكم يعتقد ان العناية الهية قد ارسلته وفوضته لحكم العراق . لذا نرى تشبث المالكي بالكرسي على نحو غريب ، متعللا بشتى الاعذار والمقولات وكان ليس هناك في العراق غيره .

بعد انتخابات مجالس المحافظات وفوز دولة القانون بالاغلبية حدث تغيير رهيب في لهجة وخطابات اعضاء حزب الدعوة وكانهم قد حازوا ******ين ويلاحظ العنجهية في تصريحاتهم والتكلم بطريقة استعلائية تذكرنا بزبانية الطاغية ومن يتابع طريقة محافظ بغداد في الكلام يجد ذلك بوضوح .

يذكرنا تعديد الماكي لانجازاته بكل مناسبة بالطاغية المقبور الذي كان يمن على الشعب العراقي بانه هو الذي **اه واطعمه .

لو اردنا تعديد انجازات المالكي على طريقته لوجدنا ان ما تحقق على مستوى الامن هو الابرز ، ولكن العراقيين من الجنوب الى الشمال يعرفون انه لولا المرحوم الشهيد عبد الستار ابو ريشة لما تحقق اي شيء على الاطلاق ولظل سيادته حبيس المنطقة الخضراء كما صرح بذلك مرارا .

اما اهم انجازاته الاخرى فيمكن تعديدها كما يلي :

أ – تهدم في عهده من الدور والعمارات السكنية والفنادق في بغداد في عهده اكثر مما بني . حيث لم يبنى سوى قصره في الخضراء . مقابل الالاف من الدور والشقق السكنية التي فجرها الارهاب .

ب – انهيار البطاقة التموينية سلاح الفقراء واختزالها الى النصف . وهذا النصف لم توزع مفرداته بانتظام مذ اكثر من سنة . السكر مثلا .

ج- الفشل في حل ازمة الكهرباء وفقدانها . واقدام المالكي بكل سوء تقدير على مضاعفة سعرها هدية منه لفقراء العراق بمناسبة اعادة انتخابه .

د - وعلى المستوى الامني الذي يتبجح به ، لو حدثت عملية البنك المركزي في اية دولة بالعالم لاطاحت برؤوس كثيرة كبيرة وصغيرة اولا بقدر راسه ولكن في زمن المالكي يعتبر ذلك انجاز له .

8 – ليعلم السيد المالكي ان اغلب الذين صوتوا له من فقراء الشعب كان بسبب اعتقادهم انه هوالذي يوزع رواتب الرعاية الاجتماعية عليهم او هكذا صور لهم عندما قرر ت للارامل رواتب شهرية بحجة انها من رئيس الوزراء .

9 – وليعلم السيد المالكي ايضا انه لو اعيدت الانتخابات اليوم بعد الغاء البطاقة التموينية وازمة الكهرباء ومضاعفة سعرها لكنا في راحة حيث لن يصوت له الا اعداد بائسة من حزبه ومنطقته .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هموني العراقي
نجم خبير
نجم خبير


العمر : 25
الجنس : ذكر
المشاركات : 5435
الدولة : العراق ღ گلبي كربلاء
عدد النقاط : 8693
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لزكـة جونــســون   الأربعاء يوليو 21, 2010 7:30 am

شكراً لطرحك اخي

تحياتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لزكـة جونــســون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ¨°o.O المنتديات العامه O.o°¨ :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: