عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبوابة النجومس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

  تقرير عن الفيلم المميز twilight (الشفق)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aso safaa
:: مشرفة منتدى المرأه ::
:: مشرفة منتدى المرأه ::
avatar

العمر : 30
الجنس : انثى
المشاركات : 3296
الدولة : كربــــــــــــلاء
عدد النقاط : 8863
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: تقرير عن الفيلم المميز twilight (الشفق)    الإثنين ديسمبر 13, 2010 9:27 pm

دوما مايرتبط اسم مصاصي الدماء بالرعب ، بالعنف و شرب الدماء، بالأنياب و الحياة الأبدية ، بتجلد العواطف و انعدام الانسانية !
الشفق ، سلسلة مصاصي الدماء الصاعدة للكاتبة الأمريكية ماير، تكسر المُعتاد وتخرج عن المألوف ، وتقدم لنا سلسلة رومانسية لمصاصي الدماء ، وحب رقيق صافي .. أبدي بين يافعين قررا خوض التحدي ومواجهة صعوبة الحياة المشتركة بينهما بالرغم من اختلاف قوانين عالميها ..
تمتد سلسلة أفلام الشفق على أربع أجزاء

نوع الفيلم : دراما ، رومانس ، رعب ( هو ما رعب رعب ابد ) فنتازي ، الإثارة ، خيال علمي ، أكشن
مدة الفيلم : ساعتين ودقيقتين

الشفق هو فيلم خيال رومانسي من إنتاج عام 2008، للمخرجة كاثرين هاردويك يستند على رواية بنفس الاسم للكاتبة ستيفاني ماير، عن مُراهقة تُدعى بيلا سوان "كريستين ستيوارت" تقع في حب مصاص دماء يُدعى إدوارد كولن "روبرت باتينسون" وتتعرف على عالمٍ من مصاصي الدماء والمستذءبين إبان انتقالها إلى مدينة جديدة. يُفترض أن فيلم الشفق هو الأول في سلسلة أفلامٍ قادمة مُستندة على سلسلة روايات ماير التي صدر منها: الشفق، القمر الجديد، الخسوف، العبور.

بقي مشروع الفيلم في مرحلة التخطيط والتطوير ما يُقارب الثلاث سنوات في شركة أفلام باراماونت قبل أن ينتقل إلى مرحلة ما قبل الإنتاج في شركة سميت إنترتاينمنت. وقُدمت الرواية من قبل على الشاشة الفضية بواسطة ميليسا روزنبرغ في خريف عام 2007، قبل إضراب نقابة كُتاب أمريكا .

أطلق فيلم الشفق للعرض في دور السينما في 21 من نوفمبر 2008، ووصل ماحصده الفيلم في اليوم الأول للعرض 35.7 مليون، أما الشريط الصوتي للفيلم فقد أُطلِق في الرابع من نوفمبر 2008. ويُخطط لإنتاج الجزء الثاني: القمر الجديد ابتداء من أكتوبر 2008.



|| عائلتا كولن وسوان ||


كريستين ستيوارت تلعب دور بيلا سوان، فتاة في السابعة عشرة من عمرها تنتقل من أريزونا إلى مدينة فوركس الصغيرة التابعة لمقاطعة واشنطن. تدرس بيلا في السنة الثانية من المرحلة الثانوية.
روبرت باتينسون في دور إدوارد كولن، مصاص دماء عمره 108 سنة، يظهر بصورة فتى في السابعة عشرة من العمر، محط اهتمام بيلا سوان. يستطيع قراءة مايجول في العقول عدا عقل بيلا، كما يمتاز بسرعة خارقة وقوى خارقة لقوى البشر.
بيتر فاسنلي في دور كارلايل كولن، مصاص دماء عمره ثلاثمائة سنة، يبدو في أواسط العشرينات من عمره. يعمل طبيباً في البلدة، ويحتل مكانة الشخصية الأبوية في عائلة كولن.
إليزبيث ريزر في دور ايزمي كولن، زوجة كارلايل مصاص الدماء، وفي موقع الأم لعائلة كولن.
أشلي غرين في دور أليس كولن، مصاصة دماء تستطيع رؤية المستقبل اعتمادا على اختيارات الأشخاص.
جاكسون راثبون في دور جاسبر هال، أحد أفراد عائلة كولن، له القدرة على التقمص العاطفي. يواجه صعوبة في إبقاء عائلة كولن بعيدة عن رغبتها في التهام البشر.
نيكي ريد في دور روزالي هال، أحد أفراد عائلة كولن، تُوصف بأنها أجمل فتاة على وجه الأرض.
كيلن لتز في دور إميت كولن، أقوى مصاص دماء في العائلة على الإطلاق.
بيلي بورك في دور تشارلي سوان، والد بيلا ومدير شرطة فوركس.


تتكون عائلة كولن من: لتز (إميت)، ريد (روزالي)، ريزر (إزمي)، باتينسون (إدوراد)، فاسنلي (كارلايل)، غرين (أليس)، وراثبون (جاسبر).
......................... ........

|| مصاصو الدماء الرُحَل ||


كام جيغانديت في دور جيمس، قائد جماعة مصامي الدماء الرُحل، ينوى قتل بيلا سوان.
ريتشل ليفر في دور فيكتوريا، صديقة جيمس، تُساعده في العثور على بيلا.
إيد غاثجي في دور لورنت، أكثر أفراد قبيلة جيمس تحضراً .

......................... .......

|| البشر ||


سارة كلارك في دور رينيه دواير والدة بيلا، تعيش في أريزونا مع زوجها الجديد بيل.
مات بوشل في دور بيل دواير، زوج والدة بيلا، يلعب في الدوري الثانوي للبيسبول في فلوريدا.
تايلور لوتنر في دور جيكوب بلاك، صديق قديم لبيلا، وأكبر منها سنا، عضو في قبيلة كويليوت (Quileute tribe)
جيل بيرمنجهام في دور بيلي بلاك، والد جاكوب وصديق تشارلي.
سولومن ترمبل في دور سام أولي، عضو قبيلة كويليوت.
كريستيان سيراتس في دور أنجيلا ويبر، إحدى صديقات بيلا الجديدات في فوركس.
مايكل ويلتش في دور مايك نيوتن، أحد أصدقاءِ بيلا الجدد، ويسعى للفت انتباها إليه.



أخُتيرت رواية ستيفاني ماير "الشفق" الرومانسية والخارقة للطبيعة من قبل شركة أفلام باراماونت في أفلام ال ام تي في ابريل 2004 . لاحقا كُتب سيناريو خاص للفيلم يختلف اختلافا جوهريا عن الكتاب الأصلي.
عندما وضعت شركة سميت إنترتاينمنت استوديوهتها بخدمة كاملة للفيلم في أبريل 2007 ، بدأت الاستعدادات الحقيقة للفيلم ، وأخذت الحقوق الكاملة من قبل شركة باراماونت.
أدركت الشركة أن الفيلم فرصة جيدة لإنطلاقة جديدة لها حيث أنه يستند على رواياة ستيفاني ماير الناجحة بأجزائها .
تم استئجار كاثرين هاردويك في صيف العام نفسه لإخراج الفيلم ، و ميليسا روزنبرغ لكتابة سيناريو الفيلم .

أعجبت المخرجة هارويدك بكرستين ستيورات عندما قامت بزياردة غير رسمية لكرستين أثناء أرتباطها بتصوير فيلم "أرض المغامرات" ووقع الاختيار عليها . لم تنتوي المخرجة في البدء الاستعانة بالممثل روبرت باتينسون للعب دور إدوارد كولن ، ولكن بعد زيارة كرستين وقع الاختيار عليه .
لم يسمع باتينسون بسلسلة الشفق قبل اختياره ولم تكن مألوفه لديه ، لكن قرأ الكتاب لاحقا ، كما سمحت له المؤلفة ماير بالإطلاع على مسودة غير مُكتملة من كتاب "شمس منتصف الليل" ، والتي تروي أحداث الشفق من خلال وجهة نظر إدوارد .
تجاوب معجبي السلسلة من اختيار روبرت باتينسون لدور إدوارد كولن كان سلبيا في البداية ؛ فأشارت لهم راشيلي لوفيفر بعد أن لاحظت ذلك بأن لكل امرأة إدوارد خاص بها ، وأن عليهم الانتظار لرؤية ماسيحصل ، وهذا مافعلوه .
سُعدت ماير بموافقة اثنين من الشخصيات الرئيسية في روايتها على المشاركة وكانت متحمسة لأجل ذلك .

استغرق التصوير الرئيسي للفيلم أربعة وأربعين يوماً بعد ما يزيد عن أسبوعٍ من التدريبات، واكتمل في 2 مايو 2008. وكما فعلت في فيلمها الأول "ثلاثة عشر"، استخدمت المخرجة هاردويك تقنية الكاميرا المحمولة باليد لتجعل الفيلم "يبدو حقيقياً". زارت الكاتبة ستيفاني ماير موقع التصوير ثلاث مرات، واستُشيرت في كُل نواحي القصة، كما أنها ظهرت بشكلٍ خاطف في الفيلم . تحاشى الممثلون الذين أدوا أدوار مصاصي الدماء ضوء الشمس ليبدو شاحبين، كما أضيف مكياج شاحبٌ إليهم، وارتدوا عدسات لاصقة. قال الممثل فاسيليني: "ارتدينا اللون الذهبي لأن آل كولن ذوي عيونٍ حمراء، وعندما كُنا جائعين، كان علينا أن نبدلها بالعدسات الحمراء." تدرب الممثلون مع مصمم رقصات وراقبوا الوضعيات الجسدية لمختلف الحيوانات السنورية ليجعلوا حركاتهم الجسدية مُلائمة لمصاصي الدماء.

ثــم

صُورت المشاهد في بورتلاند، أوريغون، وأدى الممثلون مُعظم حركاتهم الخطرة. صُور مشهد القتال بين جيغانديت وباتينسون في إستوديو الباليه في الأسبوع الأول من الإنتاج، وتضمن كمية كبيرة من توصيل الأسلاك التي حملت الممثلين لأن مصاصي الدماء في الفيلم يملكون قوى خارقة لقوى البشر. استخدم جيغانديت بعض الحركات القتالية المختلفة في المشهد الذي تضمن استخدام الدجاج والعسل كبدائل عن اللحم. شخصية بيلا غائبة عن الوعي في المشهد، وبما إن الفيلم يدور من وجهة نظرها، فقد شكل المشهد وضعاً فريداً في الفيلم . قال باتينسون أن الحفاظ على توازنه وهو مربوط بالأسلاك صعب لأنه يضطر لمقاتلتها في نفس الوقت الذي ينبغي عليه فيه تركها تؤدي عملها. بينما رأى ممثلون آخرون أنها تُسبب التشوش والتوهان.

وضع كارتر برويل موسيقى فيلم الشفق، واختار بقية شريط الصوت المشرفة الموسيقية ألكساندرا باتسافاس. استُشيرت الكاتبة ستيفاني ماير في شريط الصوت الذي تضمن موسيقى فرق ميوز ولينكين بارك التي استمعت إليها بينما كانت تكتب. أُصدر شريط الصوت الأصلي في 4 نوفمبر 2008 بواسطة تسجيلات تشوب شوب بالتعاون مع تسجيلات أتلانتيك. وحل شريط الصوت في المرتبة الأولى في قائمة أفضل مائتي ألبوم في 22 نوفمبر.

حصد فيلم الشفق سبعة ملايين دولار من مبيعات التذاكر في عروض منتصف الليل في 21 نوفمبر 2008. وحل الفيلم ثالثاً على موقع بيع التذاكر مُقدماً فانداغو، ولم يسبقه غير فيلمي: حرب النجوم: انتقام السيث، وفارس الليل. حصد الفيلم 35.7 مليون دولار في يوم افتتاحه، وهو أكبر افتتاح لفيلم لم يُعرض في الصيف وليس تكملة لسلسلة ناجحة. في نهاية أسبوع الافتتاح، جمع فيلم الشفق 69.6 مليون دولار من 3419 دار سينما بمُعدل 20368 دولار في الدار الواحدة.
ابتداء من 2 ديسمبر 2008، حصل الفيلم على 143.670.148 دولار حول العالم.




بيلا سوان ||


إيزابيل "بيلا" ماري سوان شخصية خيالية وهي الشخصية الرئيسية في سلسلة الشفق التي كتبتها ستيفاني ماير. وتُروى السلسلة التي تحتوي على أربعة كُتب: الشفق، القمر الجديد، الخسوف، والعبور، من وجهة نظر بيلابشكلٍ رئيسي.
في الروايات، تنتقل بيلامع والدها إلى منزل في فوركس، واشنطن، حيث تُقابل عائلة كولن الغامضة وتقع في الحُب معإدوارد كولن. ثم تكتشف الحقيقة الكامنة وراء عاداتهم الغريبة، فالعائلة مكونة من مصاصي الدماء. تُقسم بيلاعلى البقاء مع إدوارد لئلا تخسره، حتى لو عنى ذلك أن تتحول إلى مصاصة دماء، رغم إرادة إدوارد. وفي محاولة للحفاظ على سلامتها، يُغادر إدوارد المدينة. يُطمئن جيكوببلاك، مستذءب وابن أعز أصدقاء والدها، بيلا ويُساعدها على الخروج من حالتها الحزينة، لتكتشف بيلاأنها وقعت في الحُب معه أيضاً. عند عودة إدوارد اللاحقة، وعرضه الزواج عليها، سيكون على بيلا أن تختار مع من تريد البقاء. تلعب دورها في الفيلم الممثلة كريستين ستيوارت.

|| إدوارد كولن ||


إدوارد كولن ( سابقاً: إدوارد أنتوني ماسن) شخصية خيالية من سلسلة الشفق للكاتبة ستيفاني ماير، يظهر في فيلم الشفق كما في روايات: الشفق، القمر الجديد، الخسوف، العبور، وكذلك في الرواية القادمة التي تروي أحداث الشفق من وجهة نظره: شمس منتصف الليل. إدواردمصاص دماء يقع في حُب بيلا سوان المُراهقة البشرية، ويتزوجها، ويحصل على طفلٍ منها. وفي الفيلم يلعب دوره الممثل روبرت باتنسنون.

|| جيمس ||


جيمس هو الشخصية الشريرة الرئيسية في فيلم ورواية الشفق، ويظهر كمصاص دماء مُتعقب عديم الرحمة يصطاد البشر، وفي بعض الحالات الحيوانات، كهواية. يقول رفيقه لورنت أنه موهوب بشكلٍ غيرٍ اعتيادي فيما يفعله، ويحصل دائماً على ما يُريده. يظهر لاحقاً أن أليس كولن التي كانت بشراً هربت من مخالبه من قبل، وتحولت إلى مصاصة دماء قبل أن يتمكن من الهجوم. على عكس عائلة كولن، فإنه يتغذى على الدم البشري. قرب نهاية الشفق، يُطرد جيمس من العهد، ويُحرق بواسطة الأخوين كولن إميت وجاسبر بعد أن قاد بيلاإلى إستوديو باليه فارغ وكاد يقتلها. تبقى العلامات اللامعة التي خلفتها عضته السامة على يد بيلا كرمز لمحاولته غير الناجحة للاستيلاء على حياتها. يلعب كام جيغانديت دور جيمس في الفيلم.

|| جيكوب بلاك ||


جيكوب بلاك شخصية خيالية لمستذءب في سلسلة الشفق للكاتبة ستيفاني ماير، يظهر في كُتب: الشفق، القمر الجديد، الخسوف، العبور. يوصف بأنه أمريكي أصلي من قبيلة كويليوت في لا بوش القريبة من فوركس، واشنطن. خلال القمر الجديد يُقال أنه بسبب كونه وأصدقاءه غير مُقيدين بالقمر، فإنهم ليسوا مستذءبين حقيقيين بل مُبدلي أشكالٍ صدف أنهم يستطيعون التحول إلى ذئاب. يلعب تايلور لونتر دور جيكوب في الفيلم.

ستيفاني ماير ||



ستيفاني ماير مؤلفة أمريكية ، وُلدت في الرابع والعشرون من ديسمبر عام 1973 م. وهي المؤلفة صاحبت الكتب الأكثر رواجا وشهرة في الوقت الحالي.
بيعت من سلسلتها الشبابية الشفق - والتي تدور حول العلاقة بين بيلا سوان الفانية ومصاص الدماء إدوارد كولن- 25 مليون نسخة حول العالم ، وتُرجمت الرواية إلى 37 لغة مختلفة .
أُطلق فيلم الشفق المُقتبس عن الرواية في دور السينما في 21 من نوفمبر 2008
ماير أيضا مُؤلفة رواية الخيال العلمي "المُضيف" .


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
.
.

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aso safaa
:: مشرفة منتدى المرأه ::
:: مشرفة منتدى المرأه ::
avatar

العمر : 30
الجنس : انثى
المشاركات : 3296
الدولة : كربــــــــــــلاء
عدد النقاط : 8863
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الفيلم المميز twilight (الشفق)    الإثنين ديسمبر 13, 2010 9:34 pm

وهذه بعض الصور لابطال الفلم



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]غط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وهي صور لــ روبيرت



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
.
.

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alawee
نجم محترف
نجم محترف
avatar

العمر : 97
الجنس : ذكر
المشاركات : 1382
الدولة : العراق- كربلاء
عدد النقاط : 7946
تاريخ التسجيل : 04/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الفيلم المميز twilight (الشفق)    الإثنين ديسمبر 13, 2010 11:12 pm

يســــــــــلمووووو اسوووو على الموضــــــــــوع والصــــــور الحــلوه
عاشـــــــت الايـــــــــــادي يــــــا ورده
تحــــــــــياتــــــــــي
عـــــــــــــــلاوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الامبراطور
نجم مشارك
نجم مشارك
avatar

العمر : 28
الجنس : ذكر
المشاركات : 73
الدولة : العراق
عدد النقاط : 5188
تاريخ التسجيل : 02/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الفيلم المميز twilight (الشفق)    الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 4:56 am

موضوع رائع
والصور جميله ايضا
عاشت ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كناري
نجم نشيط
نجم نشيط
avatar

العمر : 30
الجنس : انثى
المشاركات : 231
عدد النقاط : 5529
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الفيلم المميز twilight (الشفق)    الأربعاء ديسمبر 15, 2010 8:55 pm

مضوع جميل جدا
شكرا لك اسو العزيزة
ننتظر منك المزيد من المتألق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم
نجم مميز
نجم مميز
avatar

العمر : 38
الجنس : ذكر
المشاركات : 689
عدد النقاط : 7648
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الفيلم المميز twilight (الشفق)    الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 9:55 pm

مجهود متميز يسلموو اختي الكريمه

ودي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aso safaa
:: مشرفة منتدى المرأه ::
:: مشرفة منتدى المرأه ::
avatar

العمر : 30
الجنس : انثى
المشاركات : 3296
الدولة : كربــــــــــــلاء
عدد النقاط : 8863
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الفيلم المميز twilight (الشفق)    الأربعاء ديسمبر 22, 2010 2:41 am

منورين كلكم

شكرا ياحلوين

تحيتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
.
.

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفراشه
نجم محترف
نجم محترف
avatar

العمر : 27
الجنس : انثى
المشاركات : 1846
الدولة : العراق_كربلاء الحبيبه
عدد النقاط : 7789
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الفيلم المميز twilight (الشفق)    الأربعاء ديسمبر 29, 2010 7:15 am

فلم روعه وبجميع اجزاءه طبعا

قصه خياليه جميله جدا

والممثلين مميزين

شكرا اسو ع الموضوع

تحياتي
الفراشه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aso safaa
:: مشرفة منتدى المرأه ::
:: مشرفة منتدى المرأه ::
avatar

العمر : 30
الجنس : انثى
المشاركات : 3296
الدولة : كربــــــــــــلاء
عدد النقاط : 8863
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الفيلم المميز twilight (الشفق)    السبت يناير 01, 2011 4:48 am

شكرا لمرورج حب

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
.
.

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
king of the love
رئيس اقسام الشعر
رئيس اقسام الشعر
avatar

العمر : 28
الجنس : ذكر
المشاركات : 1299
الدولة : قلمي ودفتر شعري مع مزيج من الأحاسيس
عدد النقاط : 7936
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الفيلم المميز twilight (الشفق)    الأحد مايو 22, 2011 7:07 pm

مشكوووورة وردة


والله مجهود رائع


يارب من ابداع لأبداع وردة


تقبلي مروري وتحياتي


أسعد العزاوي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تعزيني بغيابك كومه شمات ...تعال بداعه الله خل يسكتون
أرجع ألي واليصير يصير تعال أشيلك بهاي العيون
موقعي على الفيس بوكhttp://facebook.com/alsaha3er
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://facebook.com/alsaha3er
 
تقرير عن الفيلم المميز twilight (الشفق)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ¨°o.O المنتديات الفنية O.o°¨ :: منتدى اخبار الفن-
انتقل الى: